تظهر الإعلانات هنا

تظهر الإعلانات هنا

كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية

Le Bloggeur
 
كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية

هناك فوائد كبيرة لكونك مواطنا في دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) ، بما في ذلك الحصول على التعليم المجاني والرعاية الصحية ، والإعانات للإسكان والغذاء. ليس من السهل أن تصبح مواطناً إماراتياً ، إلا إذا كنت على صلة بشخص مواطن بالفعل. في حين أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها عملية تجنيس ، إلا أنها صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً ، خاصة إذا لم تكن عربيًا.
اعلم أن هناك قواعد مختلفة للرجال والنساء. لا تتمتع النساء بنفس حقوق المواطنة مثل الرجال في الإمارات العربية المتحدة. إذا كنت امرأة وتزوجت من مواطن إماراتي ، فلن تصبح مواطنًا إماراتيًا تلقائيًا.
بصفتك امرأة ، يمكنك الحصول على الجنسية الإماراتية كمعيل لزوجك ، إذا كان زوجك مواطنًا إماراتيًا. تعتبر النساء في دولة الإمارات معاللات إما من أزواجهن أو آبائهن ، بغض النظر عما إذا كانوا يعملون أو يعيشون بشكل مستقل.
 لا يمكن للمرأة أن تنقل جنسيتها الإماراتية. إذا كنت رجلاً وتزوجت من امرأة إماراتية ، فلن تتمكن أبداً من الحصول على الجنسية الإماراتية نتيجة الزواج بها ، بغض النظر عن مدة استمرار الزواج.    
بمجرد زواجك من مواطن إماراتي ، سيكون لديك بشكل عام الحق في الإقامة مع زوجتك في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، لن يكون لديك فوائد كونك مواطنًا. 
عندما تتزوج ، اذهب إلى المديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA). إحضار شهادة الزواج والهوية. أخبرهم أنك تريد أن تصبح مواطنًا ، وسيعطونك نماذج لإكمالها.
إذا كنت رجلاً وتزوجت من مواطنة إماراتية ، فإن أي أطفال تلدهم زوجتك لن يكونوا مواطنين إماراتيين. سيتعين عليهم الانتظار حتى يبلغوا 18 عامًا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية ، وفي غضون ذلك ، سيتعين عليك دفع تكاليف التعليم والرعاية الصحية للطفل الذي يحصل عليه المواطنون الإماراتيون مجانًا.
إذا تزوجت مواطنًا إماراتيًا ، فلن تصبحي مؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية حتى تقضي في الزواج مدة 3 سنوات من تاريخ الإعراب عن نيتك أن تصبح مواطنًا.
 ضع في اعتبارك أن هذه القاعدة تنطبق فقط على النساء اللواتي يتزوجن من مواطنين إماراتيين. الرجل الذي يتزوج امرأة إماراتية لن يكون مؤهلاً للحصول على الجنسية بحكم الزواج.
لا تعترف الإمارات بالجنسية المزدوجة. إذا كنت تريد أن تصبح مواطنًا إماراتيًا من خلال الزواج ، يجب أن تكون على استعداد لإلغاء أي جنسية لديك حاليًا. اتصل بسفارة أو قنصلية بلدك الأصلي لمعرفة ما عليك القيام به لإلغاء جنسيتك بشكل رسمي.
للتقدم بطلب للحصول على الجنسية ، يجب على زوجك إكمال نموذج وتزويد وثائق لـ GDRFA تثبت هويتك وتشير إلى رغبتك في أن تصبح مواطنًا إماراتيًا.
سيتعين عليك دفع رسوم مقابل معالجة الطلب. يجب أن تكون حاضرا مع زوجك عندما يقدم النموذج والوثائق.
الطريقة 2 أن تصبح مواطنًا من خلال النسب
يتم اعتبارك تلقائيًا مواطنًا إماراتيًا إذا استطعت إثبات أنك السليل المباشر لعرب كانوا يعيشون في الإمارات بعد عام 1925 على أقصى تقدير ، واستمروا في العيش هناك حتى عام 1972 عندما دخل قانون الجنسية حيز التنفيذ. تم اعتبار جميع العرب الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة عام 1972 والذين كانوا يعيشون فيها منذ عام 1925 مواطنين إماراتيين بشكل تلقائي. كما يعتبر أبناء المواطنين الإماراتيين مواطنين تلقائيًا.
 قد يتم منحك الجنسية الإماراتية أيضًا إذا كنت رجلًا عربيًا من عمان أو قطر أو البحرين وتعيش في الإمارات العربية المتحدة لمدة 3 سنوات. يجب أن يكون لديك خلفية إجرامية نظيفة وشخصية جيدة.
 إذا كان والدك مواطنا إماراتيا ، فأنت تعتبر مواطنا إماراتيا تلقائيا بموجب قانون الإمارات العربية المتحدة. هذا بغض النظر عما إذا كنت قد ولدت في البلد أو في الخارج. يمكن لوالدك أن يقدم لك وثيقة تثبت جنسيته. إذا كانت جميع مستنداته مرتبة ، فسيتم إضافتك إلى دفتر العائلة الخاص به.
لدى دولة الإمارات قواعد مختلفة تنطبق إذا كانت والدتك مواطنة إماراتية لكن والدك ليس كذلك. بشكل عام ، لا تُعتبر مواطناً إماراتياً إلا إذا كان والدك غير معروف ، أو جنسية والدك غير معروفة.
قم بزيارة أحد مكاتب المديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) وأخبره أن والدتك مواطنة إماراتية وترغب في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإماراتية. سوف يعطونك نماذج لإكمالها. إذا لم يكن والدك مواطنا إماراتيا ، فأنت لا تعتبر مواطنا تلقائيا. ومع ذلك ، يحق لك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد أن تبلغ 18 عامًا.   
الطريقة الثالثة : أن تصبح مواطنًا من خلال التجنس
للإقامة في الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يكون لديك كفيل مواطن إماراتي. عادة ما يكون كفيلك إما فرد من العائلة أو صاحب عمل. سيكون كفيلك مسؤولاً عنك أثناء إقامتك في الإمارات.
سيحتاج كفيلك إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح دخول لك مع المديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA). تختلف متطلبات التطبيق اعتمادًا على ما إذا كان كفيلك صاحب عمل أو أحد أفراد الأسرة.
بمجرد إصدار تصريح الدخول الخاص بك ، سيكون صالحًا لمدة شهرين. بمجرد وصولك إلى الإمارات العربية المتحدة ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن ، حيث يجب إصدارها في غضون 30 يومًا من وصولك عند وصولك إلى الإمارات العربية المتحدة ، اطلب من كفيلك الذهاب إلى GDRFA وإكمال عملية الحصول على التأشيرة. بمجرد إصدار تأشيرة الإقامة الخاصة بك ، ستكون صالحة لمدة عامين.
أثناء إقامتك في الإمارات بموجب تأشيرة إقامة ، يمكنك فتح حساب مصرفي واستئجار شقة أو محل إقامة آخر. لا يسمح لك بامتلاك العقارات.
إذا خالفت القانون ، أو إذا سحب كفيلك كفالته ، فقد يُطلب منك مغادرة البلد.
طالما أنك تلتزم بالقانون وتظهر شخصية جيدة ، فلا يجب أن تواجه عمومًا أي مشاكل في تجديد تأشيرة إقامتك كل عامين.
لكي تصبح مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية في الإمارات كمواطن أجنبي ، يجب أن تقيم هناك بشكل قانوني لمدة لا تقل عن 30 عامًا. إذا غادرت وعدت ، فقد تخسر المدة التي قضيتها.
خلال الثلاثين عامًا (أو أكثر) التي تعيش فيها في الإمارات العربية المتحدة ، لا تنتهك القانون أو تتعرض لأي مشكلة. لن تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية إذا كان لديك أي سجل جنائي.
يجب أيضًا أن تكون موظفًا بشكل مستمر ، عادةً من لدى صاحب عمل إماراتي.
إظهار حسن الخلق والسمعة الإيجابية. لن تمنح الإمارات الجنسية لأي شخص لا يتصرف بشرف. تحدث إلى الأصدقاء والزملاء ، واصطف بين 2 أو 3 مواطنين إماراتيين مستعدين للتأكيد على شخصيتك.
عندما تتقدم بطلب للحصول على الجنسية ، ستطلب منك ال GDRFA مراجع تشير إلى شرفك وأخلاقك. يمكن تقديم هذه المراجع كتابيًا أو كشهادة شخصية.
تعلم القراءة والتحدث باللغة العربية. لا يمكنك أن تصبح مواطنًا إماراتيًا إلا إذا كنت قادرًا على التواصل باللغة العربية بشكل جيد. في حين أن قانون الجنسية لا يتطلب التحدث بها بطلاقة على وجه التحديد ، لكن من الأفضل أن نفترض أن هذا هو المطلوب.

نظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة لا تعترف بالجنسية المزدوجة ، إذا كنت تريد أن تصبح مواطنًا إماراتيًا ، فيجب عليك أولاً إثبات أنك تخليت عن أي جنسية أخرى لديك.
التسميات: #السفر

مشاركة:

Le Bloggeur

Le Bloggeur


تظهر الإعلانات هنا

تظهر الإعلانات هنا